نظمت كلية التربية جامعة القادسية احتفالية للمشاركة في احتفالية اسبوع الريادة العالمية بمشاركة الاقسام العلمية والباحثين وطلبة الدراسات الاولية والعليا في الكلية
وتم عقد ندوة علمية في قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية بعنوان ( من القرآن الى القرآن ) الذي القاها الاستاذ الدكتور عباس امير معارز ومدير الندوه الاستاذ المساعد الدكتور حيدر جبار دفتر . وتم عقد ندوة في قسم العلوم التربوية والنفسية بعنوان ( فكر بشكل مختلف واصنع العالم من جديد ) الذي القاها الاستاذ الدكتور علي حسين عايد ومدير الندوة الاستاذ الدكتور علاء احمد عبد الواحد .
_وتم عقد ورشة تدريبية لقسم الرياضيات وكانت بعنوان ( أثر استخدام الحساب الذهني في تدريس الرياضيات ) وكانت محاضرة الورشة المدربة الدولية نسرين هاشم محمد .

_وتم عمل مسابقة الابداع والتفكير الذهني بين طلبة قسم علوم الحياة .

_وإقام قسم علوم الحياة ايضاً مبادرة ( فاعل خير ) ضمن مبادرة المجتمع ولخلق روح التعاون والتكافل الاجتماعي بين الطلبة الأعزاء وبين شرائح المجتمع الأخرى .

_وإقام قسم الفيزياء معرض النتاجات البحثية العلمية لطلبة الدراسات العليا في قسم الفيزياء المتضمنة تصنيع منظومات علمية مختبرية محلية الصنع حيث تعتبر هذه المشاريع .. مشاريع واعده في مجالات مختلفة منها الطاقة النظيفة والمجال الطبي والحيوي والوقاية الاشعاعية والوقاية من التلوث البيئي .

_ وتم استمرار عرض اللوحات التشكيلية من قبل قصر الثقافة والفنون في الديوانية
والاستمرار على عرض الكتب من قبل معارض الكتب التي تمت بالتعاون مع مكتب المعاون للشؤون العلمية واستمرار البازار الخيري أمام قاعة الشيخ الدكتور أحمد الوائلي وامام قسم الرياضيات بكليتنا .

تضمنت الاحتفالية التي حضرها السيد عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور ستار حميد حمزة الجنابي التابعة الى قسم الرياضيات قراءة آيات من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني العراقي ثم كلمة افتتاح الحفل قدمها عميد الكلية الاستاذ الدكتور ستار حميد حمزة الجنابي أكد فيها أن الكلية تدعم الجهود المبذولة لنشر مزيد من الوعي بأهمية ريادة الأعمال بين الشباب العراقي وإثراء ثقافة العمل الحر ، وبناء القدرات الشخصة وتنمية المهارات الإبداعية في مجال ريادة الاعمال من خلال برامج تدريبية تستهدف طلبة الدراسات الأولية وطلبة الدراسات العليا وغيرهم .

_كما تضمن الاحتفال عرض مسرحي توعوي لطلبة قسم الرياضيات .
وفي الختام تمنى السيد عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور ستار حميد حمزة الجنابي لجميع كادر كلية التربية النجاح والتوفيق والمراتب العليا خدمة لعراقنا الحبيب ولجامعتنا الغراء ولكليتنا المعطاء ومن الله التوفيق

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *