قسم الفيزياء في كلية التربية بجامعة القادسية يعقد مؤتمره العلمي السنوي لمناقشة بحوث تخرج طلبة الدراسة الأولية للعام الدراسي (2025–2026) .
برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور راهي مكلف مهدي الياسري المحترم
وبإشراف السيد عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور ستار حميد حمزة الجنابي المحترم
عقد قسم الفيزياء في كلية التربية بجامعة القادسية مؤتمره العلمي السنوي لمناقشة بحوث تخرج طلبة الدراسة الأولية للعام الدراسي (2025–2026) وذلك يوم الاثنين الموافق 2026/5/3 بحضور مجلس القسم واللجنة العلمية وعدد من التدريسيين وطلبة القسم.
وتضمن المؤتمر مجموعة من الفعاليات العلمية المتميزة حيث استُهل بمحاضرة وندوة علمية بعنوان الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الفيزياء أُقيمت بالتعاون مع كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور علاء طعيمة مسلطاً الضوء على أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات الفيزيائية الحديثة.
كما شهد المؤتمر تقديم عروض سمنار من قبل الطلبة المشاركين في مسابقات الكلية والجامعة وهم (محمد علي سلمان، شهد محمد داخل، حيدر علي سعدي) بإشراف المدرس الدكتور إشراق علي فاضل والأستاذ الدكتور نبيل عباس عريبي حيث تم تكريمهم بمنحهم شهادات تقديرية تثميناً لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة .
وفي إطار الأنشطة المصاحبة أُقيم معرض فني وعلمي بالتعاون مع وحدة الأنشطة الرياضية وبإشراف الأستاذ الدكتور علي العوادي تضمن عرض لوحات وبوسترات علمية متنوعة داخل وخارج القسم عكست إبداعات الطلبة ومهاراتهم.
واختتمت فعاليات المؤتمر باستكمال مناقشة جميع بحوث التخرج وفق اللجان العلمية المُشكّلة وحسب المحاور التخصصية بما يعزز من رصانة المخرجات العلمية ويرتقي بالمستوى الأكاديمي لطلبة القسم .






